U3F1ZWV6ZTEyODAyMzkzMTQ3Mjk3X0ZyZWU4MDc2ODU2NjMxMDk4

ماذا يعني نظام DeFi أو Decentralized Finance أو التمويل اللامركزي




DEFI او التمويل اللامركزي هو فكرة إنشاء المزيد من الخدمات المالية المفتوحة المصدر وغير المرخصة في نظام مالي لامركزي. عادةً ما تُبنى بروتوكولات DeFi على نظام بلوكشين Ethereum وتتضمن استخدام العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية الأخرى (DApps) كوسيلة لتعزيز التمويل المفتوح.

بالنبسة لاستخدام منتجات DeFi وخدمات DeFi لا نهائية تقريبًا, فهي تهدف إلى استخدام تقنية blockchain لإنشاء نظام جديد تمامًا وغير موثوق به للمنتجات المالية منفصل تمامًا عن المؤسسات المالية والمالية التقليدية. هدف DeFi هو تقديم الخدمات المصرفية لمن لا يتعامل مع البنوك.

يمكن تعريف DeFi على أنه الحركة التي تعزز استخدام الشبكات اللامركزية وبرامج المصدر المفتوح لإنشاء أنواع متعددة من الخدمات والمنتجات المالية. تكمن الفكرة في تطوير وتشغيل DApps المالية فوق إطار عمل شفاف وغير موثوق به .

يجلب التمويل اللامركزي فوائد عديدة عند مقارنته بالخدمات المالية التقليدية. من خلال استخدام العقود الذكية والأنظمة الموزعة ، يصبح نشر تطبيق أو منتج مالي أقل تعقيدًا وأمانًا. على سبيل المثال ، يتم تطوير العديد من dApps على نظام بلوكشين Ethereum والتي توفر تكاليف تشغيلية منخفضة .

باختصار ، يعمل نظام DeFi على تحويل المنتجات المالية التقليدية إلى عالم مفتوح المصدر وعالم لامركزي ، مما يلغي الحاجة إلى الوسطاء ، ويقلل التكاليف الإجمالية ، ويحسن الأمن بشكل كبير.

------------------------------------------------------------------------


للتداول في منصة بيورنسي : 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة